أرشيف

النائب المؤتمري سودهفج:لجنة حجة تديرها عصابة منحت لجانا لسواقي أجرة

قال عضو مجلس النواب المؤتمري حسن سود هفج إن اللجنة المسئولة عن إدارة الانتخابات في محافظة حجة سلمت لعصابة منحت لجانا انتخابية لسواقي أجرة.

وقال هفج في تصريح لـ«يمنات» إن اللجنة تدار من خارجها وأنها لا تستحق أن تكون لجنة انتخابية.

وشكلت اللجنة العليا للانتخابات غير المعترف بها من أحزاب المعارضة لتشكيلها من قبل أغلبية المؤتمر الحاكم في مجلس النواب بمخالفة قانونية..شكلت لجانا ميدانية في عدد من المحافظات من غير التربويين،

فقد كشفت رسالة لأعضاء في المؤتمر الشعبي العام بمديرية الحشاء في الضالع بأن غالبية عضوات اللجان النسائية الفرعية بالدائرة غير تربويات وأن أكثر من ثلث العضوات من أسرة واحدة هي أسرة رئيس فرع الحزب الحاكم بالمديرية.

وفي الرسالة التي وجهها عدد من أعضاء في مؤتمر الحشاء بمحافظة الضالع للجنة الانتخابات ووزارة التربية والتعليم قال أعضاء المؤتمر أن غالبية عضوات المراكز النسائية الفرعية في اللجان الانتخابية بالدائرة (277) هم من غير العاملين في حقل التربية والتعليم ولسوا موظفين في التربية ولا يمتون إليها بصلة ؛ ناهيك عن أن حوالي (23) عضوا وعضوة من أعضاء اللجان ينتمون لأسرة واحدة هي أسرة رئيس فرع المؤتمر بالمديرية "صادق علي احمد الإدريسي" و20 عضوا وعضوة ينتمون لأسرة عضو مجلس النواب "عبده محمد الحذيفي"، بالرغم من وجود تربويات لم ترد أسمائهن في اللجان وعلى التربية التأكد من الكشوفات.

وتساءلت الرسالة بالقول "هل يا ترى نصدق وزارة التربية واللجنة العليا للانتخابات عن الحيادية أم نصدق الواقع المؤسف والمخزي والفضائح التي ارتكبها المؤتمر الشعبي العام في الحشاء ممثلا بقيادة رئيس الفرع ؛ وما الذي نقوله للمعارضة ؟ و للخارج ؟ يا مؤتمر !! ".

واتهمت المذكرة الحزب الحاكم بالحشاء بطعن الديمقراطية في الخاصرة وتسويد وجه الرئيس، مشيرة إلى أن هذا التخبط يثبت بما لا يدع مجالا للشك جميع أقوال المعارضة عن عدم وجود الحيادية لدى اللجنة.

 

وتحدى المواطنون وزارة التربية أن تثبت أن تلك العضوات المنشورة أسمائهن عضوات مراكز انتخابية هن تربويات.

وأهاب مواطنو الحشاء بوزارة التربية التقصي والبحث عن الحقيقة ومحاسبة المتسببين عبر رسالتهم التي وصفوها بالتحذيرية بين يدي الرئيس ورجال الحكم حتى لا يفتضحوا ؛ مشيرين إلى أن مؤتمر الحشاء قدم هدية للمشترك وفضيحة بجلاجل.

زر الذهاب إلى الأعلى